The smart Trick of تطوير الذات للمرأة That No One is Discussing

Wiki Article



كما يوضح الكتاب أيضاً أن الرجل والمرأة لا يمكنهما فهم بعضهما البعض بالتفاصيل الدقيقة، ويجب عليهم التوجه إلى الخلاص من المعلومات الأساسية فقط لإدراك الرؤية الأخرى بشكل أفضل.

كيف يساعد الكتاب على الاستعداد للتحديات وتحقيق الأهداف

يسعى الكثيرون إلى امتلاك مزيدٍ من المعارف واكتساب مهاراتٍ جديدة بلا توقف، وقد يكون لهذا الدأب المستمر لتطوير الذات آثارٌ إيجابية، وقد يخلق فرصاً عديدةً على الصعيد المهني والشخصي.

يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن

كيف تنظفين نوافذ منزلك في خطوات بسيطة؟ “نصائح سحرية” من أجلك

لا بأس في اختيار هدف طموح من حين لآخر لتحدي الذات ومعرفة المزيد عن مهاراتك وقدراتك الخفية، ولكن هذا لا يعني أن عليك اختيار أهداف قد تكون بالغة الصعوبة أو تعجيزية بالنسبة إليك، بدعوى الطموح أو تحدي الذات لأن القيام بذلك غالبا ما يؤدي إلى نتائج مخيبة للآمال ومحبطة، قد تدفعك في النهاية إلى التخلي عن محاولة إحراز تقدم أو القيام بتغيير إيجابي في حياتك، لاعتقادك أنك غير قادرة على النجاح.

والتجارب والخبرات التي من شأنها أن تلهم النساء، وترفعهن أكثر على جميع المستويات وفي كل مجالات حياتهن

 حاولي قدر الإمكان أن تديري وقتك بالشكل المناسب لك، مثلًا في كل صباح نظمي جدولًا للمهام والمواعيد ذلك الأمر سيساهم في إنجاز المهام وتحقيق الأهداف خلال الوقت المحدد، والابتعاد عن الانشغال بأمور غير نافعة.

خاص لـ”الجوهرة”

“إكتشاف جمالك الداخلي” لجان فورس، وهو كتاب يتحدث عن أهمية الثقة بالنفس وتطوير صورة الذات.

الارتباط بأشخاص سلبيين شخصيّاً ومهنيّاً سيكون له تأثير ضار على تطوّر ذاتك، لأن الأشخاص السلبيين يؤثرون على تفكيرك، وبدلاً من التّفكير بشكل إيجابي، تبدأ في التّفكير بشكل سلبيّ.

تعتبر قراءة الكتب هي النقطة الانطلاق الأولي مع تغيير بعض العادات التي ترهق المرأة في روتين يومها، فالقراءة شئ أساسي ومحفز للعقل، ولإدخال معلومات جديدة وأفكار جديدة عليكي بالقراءة فهناك كتب كثيرة لتطوير الذات والتنمية البشرية وبعض الروايات، استغلي من وقت يومك بداية من خمسة عشرة دقيقة في قراءة الكتب، وأبدأي بروايات وكتب صغيرة كي لا تملي بسهولة، كوني ملهمة لنفسك لا مهملة في نفسك، وطوري نفسك بنفسك.

التمسّك بالأحداث غير السّعيدة أو المزعجة يمكن أن يمنعك من المضي قدماً في حياتك. اغفر لنفسك وللآخرين على الأحداث الماضية لتمضي قدماً نحو أحلامك وطموحاتك.

إنّ مساعدة الآخرين وتقديم يد العون لكل من يحتاجها، يُساهم كثيرًا في تنمية شخصيتك ومهاراتك الشخصية وتطويرها وصقلها، لذلك عليك اتبع الرابط أن تحاول تقديم المساعدة للآخرين، وذلك عن طريق مبادرتك في دعم الجمعيات والمؤسسات الخيريّة، وتقديم المساعدة للعجزة والأطفال المرضى عن طريق التطوعّ لذلك.

Report this wiki page