About المرأة في العصور المظلمة

Wiki Article



إنّ الشخص الذي يملك المال ويملك القدرة المادية فإنّه بالضرورة هو المسيطر، أي لو امتلكت المرأة القدرة الاقتصادية في تلك الآونة فهي بالضرورة قادرة على أن تحكم نفسها بنفسها، وهذا ما لم يكن ليحصل في العصور المظلمة، ويتلخص دورها:

صفحات للمحررين الذين سجَّلوا خروجهم تعلَّم المزيد مساهمات

خرافة حرق عمرو بن العاص لمكتبة الإسكندرية(مقالة - ثقافة ومعرفة)

ولم تختلفْ هذه النتائج كثيرًا عن عصورِ الجاهلية الأُولى، فكِلاهما يمثِّلان المرأة بعيدًا عن أحكام الشريعة، وتكون النتائجُ في كلٍّ بقدر القُرب أو البُعد عن شريعة السماء.

في الختام، يظهر دور المرأة في العصور المظلمة كمكمل أساسي للمجتمعات التي عاشت فيها.

في المقال القادم -إن شاء الله- نشرع في الحديث عن المرأة المُجدِّدة: كيف تكون مكانتها المعتبرة؟ ومن هي؟ وما أهم ما ميَّزها عن سائر النساء؛ لتظفر بهذا اللقب، بل بأفضل منه؟

إن المرأة جوهرة مصانة أن الرجال يملكون القوة ولكنهم يحبون أن يضعوها على خلق عرف بضعفه ورقته من المرأة يلومون المرأة يا ليتهم تفقدو النقص الذي فيهم قبل أن يذكرو نقص المرأة أنا لا اتكلم على كل الرجال عام بل من عامل المرأة وكأنها خلق بلا فائدة وعبيدة أين سوفا نجد حقوقنا في أي ديانة هل تعلمون في أي ديانة انها الاسلام فخري لأني فتاة مسلمة @@@ تحياتي

الآراء الواردة في المقال لا تعكس بالضرورة الموقف التحريري لشبكة الجزيرة.

فتفرُّغ المرأةِ لهذا الدور وذاك التغيير الدَّاخلي والإعداد له والعمل عليه يُعَدُّ نقطة هامة وأساسية في تغيير المجتمع ككل، بل يُعَدُّ هو المنطلق الأَوْلَى لإصلاح المجتمع، من هنا كان دور المرأة محوريًّا في الداخل قبل الخارج، فالتغيير الدَّاخلي ليس وظيفة ربِّ الأسرة فقط، بل هو نون من وظيفة ربة الأسرة من الدرجة الأولى، بل إنَّنا يُمكننا أن نَجد أُسَرًا ناجحة من دون عنصر أبوي، لكن يصعب أن نجد العكس.

ولم يمنع ذلـــك الـــتقهقر ظهـــور شخصيات نسائية بارزة أضـــاءت ظلام الجهل والتخلف الذي بدأ يسود في بعض أنحاء العالم الإسلامي.

قد يفيدك الاطلاع على مقال آخر عن الموضوع: تاريخ أوروبا في العصور الوسطى. المراجع

التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية

حيث كان يجري عملياته عليهن بدون تخدير، ولك عزيزي القارئ أن تتحمل حجم الألم! فقد كانت حجته في ذلك حسب قوله وقناعته العنصرية هي: "أن السود لا يملكون أية مشاعر أو أحاسيس ولا يشعرون بالألم عند إصابتهم"!.

تٌقيّد حرية المرأة في الأماكن الحسّاسة التي يمكن التغيير من خلالها مثل: القضاء والمحاماة وغيرها.

Report this wiki page